قبل البدء كانت الفكرة: نطالب بالشفافية في المخالفات المرورية، لأن المخالفات عن بُعد ضد احترازاتنا المالية، ما ندري هل المخالفة لأن الحرمة «تتلاوج» في السيارة؟ وإلا المخالفة من الرادار الذي يشبه «القفّاطة» ومعلق في «ليت» الشارع، ونحن على وجوهنا نحتسبه من قناديل رمضان، وإلا من وين بالضبط؟ ترى تعبنا من قلة الشفافية، ومن: «لقد ارتكبت مخالفة.. نرجو الالتزام بقواعد السير والمرور»!
خبروا الزمان فقالوا: - الوطن عزيز على قلوب الشرفاء فقط.
- الحق يُعرف في كل حال ولا يُنطق به إلا في بعض الأحوال.
- جَاءَتْ بِوَجْـهٍ كَأَنَّ البَــــــدْرَ بَرْقَعَـهُ    نُوراً عَلَى مَائِسٍ كالغُصْـنِ مُعْتـدِلِ 
- إحْدى يَدَيْها تُعاطينِـي مْشَعْشَعـةً    كَخَدِّها عَصْفَرَتْهُ صبْغَـةُ الخَجَـلِ
ورد ذكرهم في القرآن: من الأقوام الذين ذُكروا في القرآن «الأسباط» ذُكروا 5 مرات، الروم، قريش، أصحاب الكهف، أصحاب الأيكة، أصحاب الأخدود، أصحاب السبت، أصحاب الجنة، أصحاب الرس، ومن الأماكن والبلدان؛ مكة وبكة، المدينة، مصر، الأرض المقدسة، بابل، إرم.
خزينة المعارف: - المصحف كلمة مأخوذة من الحبشية، وكذلك الحواريون، وأواه.
- استمرت حرب «المائة عام» بين فرنسا وبريطانيا 116 سنة.
- القبعات البنمية المشهورة تصنع في الأكوادور.
- يحتفل الروس بثورة أكتوبر في 7 نوفمبر.
قصائد مغناة: قصيدة «وين شدّوا بدو الخويرة» للشاعر أحمد علي الكندي، ومجاراة عوشة بنت خليفة السويدي؛ لحنت وغنت أكثر من مرة، شلّها الكندي على الربابة، وغناها بالروغة وخالد محمد وغيرهم من أصحاب الشلات.
ويـن شـدو بــدو لخـويـره    لـي عليـهـم نثـنـي اليـيـه
ليـش مـاهـم بـدلـوا غـيـره    واخـلـفـوا يـاخــادم الـنـيـّه
عَدّهـم عفـيـت مصـاديـره    والـمـنـازل مـالـهـا بـَـيّــه
وابعـدوا بـه يالله الخـيـره    راعــي العـيـن الذبوحـيـه
خبروني وش مـن الديـره     لــي سكنـهـا بــدو البنـيـه
صوبهم في خاطري سيره    فـوق جيـبٍ يقـطـع الفـَيّـه
في الـورش مابدلـوا قيـره    مــــا تــولــوه العـلـيـمـيـه
يطرب السواق في سيـره    لــي ضــرب دارٍ خـلاويـه
                ************
                       مجاراة عوشة الشاعر:
يــا فـهـيـم فـــي تعـابـيـــــره    عــن وداد صـافـي الـنـيـّه
لا تخـلّ النفـس فـي حيــــره    تنشـد الطرشـان شَفْجـيّـه
جـان شـدو بـدو الخـويـــره    عـنـدنـا خــــود ٍ مـدامـيــه
يسكنون بـــغربي الديــــــــره   فـي المطايـيـح الشمالـيـه
لي جداهم نطرب السيـره   بالشراغـه هــوب جَبْـريّـه
يملكون انفـوس ٍ أصغيـره   والخـواطـر مرحبـانـيـه
من خشوف اريام ٍ حذيره   لـي عـن القنـاص حذريـه
الحسـن فيـهـم تصـاويـره   لـي بـه العـشـاق مغـريـه
المـراتـع فــي محـاجـيـــره   راعــي العـيـن الذبوحـيـه
حِـصّ نقـي مـن مغازيـره   نافـلٍ عـن حسنـه وزيـّـه
يعـل يـود السحـب لمنيـره  بـالـحـيـا تــنهَــلّ وسـمـيــّه
قاعهـم تصـبـح مغـاديـره   بالشطـوط مسـويـه عَـيّـه
مـن عطـا فضلـه وخـيـره   عـَــّم وأنـعـامـه إلآهــيـّـه
والحيـا تنـبـت مخاضـيـره   من زهور وأشكال ورديّه
مرحبا الساع: للبئر مسميات مختلفة، فالقليب: البئر التي لها صاحب، ويلفظها أهل الخليج الجليب، الجُبّ، بعيدة القرار أو القعر، الركية، البئر قليلة الماء، العليم: كثيرة الماء، الرس: البئر العظيمة، الخسيف: البئر المطوية بالحجارة أو التي تسمى عندنا الطوي، والطوي نوعان؛ طوي العذيب «عذب»، وطوي مويلح «مالح»، القراح: ذات الماء العذب، وهناك العدّ: البئر الجديدة التي لا انقطاع لها، والبدع: مجموعة آبار وحفر مائية، والجفر أو اليفر البئر قريبة الماء، والتي تشبهها في القرب، وماؤها مالح أو مالغ تسمى: خريجة، وهي لغسيل الملابس والأواني، وأحياناً للطبخ، والجهلي أو الياهلي: البئر القديمة التي لا يعرف تواريخها.