الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

كلب يورّط "أوبر" بمبلغ خيالي

كلب يورّط "أوبر" بمبلغ خيالي
3 ابريل 2021 08:39

لم تكن تعلم ليزا ايرفينغ، السيدة الكفيفة والمقيمة في ولاية سان فرانسيسكو، أن تحصل على مبلغ 1.1 مليون دولار تعويضاً لها من شركة أوبر بعد 3 سنوات من رفعها دعوة ضدها.

وكانت السيدة رفعت دعوة ضد شركة أوبر العملاقة في عام 2018، قالت فيها إن سائقي الشركة منعوها من الركوب معهم 14 مرة.

وأضافت أن السائقين كانوا إما يمتنعون عن مساعدتها أو يضايقونها بسبب عدم رغبتهم في نقل كلبها الذي تستعمله كدليل معها، موضحة أنه وفي ذات يوم ونتيجة لتصرفهم تُركت عالقة في وقت متأخر من الليل مما جعلها تتأخر عن عملها ما أدى إلى طردها في نهاية المطاف.

فيما اعتبرت كاثرين كابالو، إحدى محامي إيرفينغ، في بيان، أنه من الضروري أن يكون وبموجب القانون الأميركي، الكلب الإرشادي لذوي الإعاقة قادراً على الذهاب إلى أي مكان يمكن أن يذهب إليه الكفيف.


وعلى الرغم من أن الشركة امتنعت بداية من الدفع، معتبرة أنها غير مسؤولة عن سلوك سائقيها، إلا أنها قررت فيما بعد ذلك تقديم مبلغ 1.1 مليون دولار للسيدة، بحسب ما نقلته صحيفة "الغارديان" البريطانية.

وبحسب ما ورد، قالت أوبر إنها لا توافق أبداً على قرار المحكمة هذا.

وأضافت في بيان: "نحن فخورون بأن تكنولوجيا أوبر ساعدت الأشخاص المكفوفين في تحديد مكانهم وقضاء مشاويرهم، كما يُتوقع من سائقينا تقديم خدمات للركاب مع حيواناتهم، والامتثال لقوانين إمكانية الوصول وغيرها، كما أننا نقدم بانتظام تعليمات للسائقين بشأن هذه المسؤولية.

وتابع متحدث باسم أوبر في بيان للغارديان، إن فريق الشركة متفان في عمله، وينظر في كل شكوى تقدم إليه ليتخذ الإجراء المناسب.


الجدير ذكره أن قانون الأميركيين ذوي الإعاقة يحظر على شركات النقل التي يحكمها هذا القانون رفض نقل الأشخاص من ذووي الاحتياجات الخاصة مع كلاب إرشادية.

وعلى هذا الأساس، قررت المحكمة بحسب التقرير، أن أوبر كانت مسؤولة عن انتهاكات قانون مكافحة الفساد نظراً إلى إشرافها على العقود المقدمة مع سائقيها وفشلها في مراقبة الموضوع ومنع التمييز من خلال تدريب العاملين بشكل صحيح.

 

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©