الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تآلف»: 145 استشارة في الربع الأول

«تآلف»: 145 استشارة في الربع الأول
27 يونيو 2020 00:32

آمنة الكتبي (دبي) 

قالت علياء الجوكر مدير إدارة التنمية الأسرية بوزارة تنمية المجتمع، إن عدد الحالات المستفيدة من خدمة «تآلف» للاستشارات الأسرية، خلال الربع الأول من العام الجاري، بلغ 145 حالة تلقت استشارات أسرية وزوجية واجتماعية وتربوية مجانية من قبل مستشارين اجتماعيين، يقدمون خدمات تنموية مجتمعية على مدار 24 ساعة وللجميع تحت مظلة دعم وتشجيع وزارة تنمية المجتمع التي بادرت هذا العام بالإعلان عن تقديم خدمة «تآلف» عبر 4 قنوات تواصل تفاعلية؛ بهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنة على مستوى المجتمع والأسر والأفراد.
وقالت مدير إدارة التنمية الأسرية بوزارة تنمية المجتمع لـ«لاتحاد»: «إن الوزارة قدمت من خلال خدمة (تآلف) نحو 92 استشارة زوجية، وهي النسبة الأعلى، بما يعادل 63 % من إجمالي الاستشارات المقدمة، إضافة إلى 34 استشارة أسرية، و8 استشارات اجتماعية ومثلها تربوية، و3 استشارات أخرى متنوعة، واستفاد منها الأزواج بصورة رئيسية ومختلف أفراد الأسرة كل حسب متطلباته».
وأوضحت أن «تآلف» للاستشارات الأسرية متاحة لجميع أفراد المجتمع، المواطنين والمقيمين، ويتم توفيرها خدمة تنموية تحقق التواصل مجاناً مع نخبة من ذوي الاختصاص، المستشارين والمرشدين الأسريين، وذلك عبر 4 قنوات تفاعلية متجددة، يتم من خلالها الإجابة عن استفسارات أفراد المجتمع، وتقديم النصح والإرشاد لهم عبر الوسيلة التي تناسب كل شخص، مشيرة إلى أن الاستشارات الواردة إلى الوزارة جزء من عشرات الاستشارات التي يتم تقديمها ضمن الخدمة عبر البث المباشر لـ«إنستغرام الوزارة» الذي يحظى بالمتابعة والرد على استفسارات عشرات الأشخاص كل أسبوع.
وتابعت الجوكر: «أصبح بإمكان جميع أفراد المجتمع على مدار اليوم وطوال الأسبوع، التواصل وطلب الاستشارات الأسرية الفورية من خلال (الخط الساخن، المكالمات المرئية، الموقع الإلكتروني، تآلف لايف عبر إنستغرام الوزارة)، ما يجعل الاستشارات الأسرية في متناول الجميع بالوسيلة التي تناسب ظرف وزمان ومكان كل شخص».
وأشارت إلى أن الإطلاق الجديد لقنوات «تآلف» يأتي تماشياً مع الظروف الراهنة، وانطلاقاً من حرص الوزارة على تحقيق سلامة وجودة حياة المجتمع واستقرار الأسرة، وبما يعزز استقرار وترابط وتماسك الأسرة، بالتركيز على التفاعل والتحاور لنشر المعرفة والتوجيه والتأهيل، وجعل الاستشارات أسهل وأسرع، وصولاً إلى الأسرة والمجتمع، سعياً لتجاوز التحديات المجتمعية ودعم الاستقرار الأسري في كل بيت.
وقالت الجوكر: إن وزارة تنمية المجتمع حريصة على توفير خدمة تآلف للاستشارات الأسرية 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بكل خصوصية وسرية تامة، والتي تتيح لجميع فئات المجتمع، التواصل وطلب الاستشارات الأسرية الفورية، مشيرة إلى أن «تآلف» عبر الخط الساخن 800623، متاحة يومياً من 9:00 صباحاً حتى 9:00 مساءً عدا يومي الجمعة والسبت، و«تآلف» من خلال المكالمات المرئية، هذه الخدمة الجديدة، يتم تقديم الاستشارات من خلالها «عن بعد»، وذلك بعد حجز موعد مسبق عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة. 
وأضافت: أما «تآلف» عبر الموقع الإلكتروني، فهي خدمة تتيح لأفراد المجتمع طرح الاستفسارات التي تهمهم من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، بالإضافة إلى «تآلف لايف»، وهي الخدمة المستمرة من خلال البث الحي عبر الـ«إنستغرام»، باستضافة اختصاصيين وخبراء ومرشدين أكفاء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©