الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«طرق دبي»: ارتفاع معاملات «محبوب»

«طرق دبي»: ارتفاع معاملات «محبوب»
4 يونيو 2020 01:10

دبي (الاتحاد) 

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، أن المتحدث الآلي «محبوب» أنجز 135 ألفاً و128 محادثة، منذ بدء تداعيات فيروس كورونا، في شهري مارس وأبريل 2020 مقابل 45 ألفاً 754 محادثة، خلال شهري يناير وفبراير 2020، بواقع ارتفاع بلغ 195%، وأن معدل زيادة المعاملات الإجرائية بلغ 610%.
وقال أحمد محبوب، مدير إدارة تنفيذي لإدارة الخدمات الذكية بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في «الهيئة»: إن المتحدث الآلي «محبوب» أثبت فعالية كبيرة في الرد على استفسارات المتعاملين وإنجاز المعاملات، مثل تجديد رخصة القيادة أو تجديد ملكية المركبة دون الحاجة إلى الحضور الشخصي، وبواقع ارتفاع بلغ 195% خلال جائحة «كورونا» الحالية، ما ساهم في تلبية الاحتياجات مع تداعيات الفيروس، وما تتطلبه من التباعد الجسدي، وتماشياً مع الإجراءات الاحترازية.
 وأضاف: إن ارتفاع معدل المعاملات الإجرائية بنحو 610% خلال شهري مارس وأبريل الماضيين، يعكس التجاوب الكبير من جانب المتعاملين مع هذه القناة التي استجابت بفعالية لاحتياجاتهم ومتطلباتهم، موضحاً أن المتحدث الآلي «محبوب» يشتمل على 145 خدمة إجرائية واستعلامية وتفاعلية، حيث يعتبر أكبر متحدث آلي مؤسسي بالمنطقة في مجال الطرق والمواصلات، وأنه متوفر باللغتين العربية والإنجليزية على موقع «الهيئة»، و«الواتساب» وتطبيق هيئة الطرق والمواصلات، حيث لاقى إقبالاً كبيراً من المتعاملين.
 وقال إن النظام قادر على تلبية احتياجات واستفسارات المتعاملين عن أغلب خدمات «الهيئة»، إلى جانب تنفيذ عدد منها دون تدخل بشري، الأمر الذي يقلل من عدد المحادثات الحية والمباشرة الواردة لمركز الاتصال الموحّد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©