قبل البدء كانت الفكرة: إذا ضووا العيد باجر، وإلا عقبه، بنجشع الخيمة يوم الجمعة، وتقبل الله صيامكم وقيامكم، وكتب لكم أجره وثوابه، وجعلها عادة ما تنقطع إن شاء الله كل سنة وكل حول، واعذرونا عن كل قصور بدا منا خلال الشهر الفضيل، والسموحه من الجميع، كبارا وصغارا· خبروا الزمان فقالوا: ما يفعله الأحمق في النهاية، يفعله الحكيم في البداية· مثل إسباني الذهب معدن ممتاز يصيب بعض الضمائر بالصدأ· مثل إيطالي من يصرخ عند الولادة، يفهم السبب عند الموت· مثل بلغاري قد يجد الجبان ستة وثلاثين حلاً لمشكلته، ولكن واحداً منها يعجبه، هو الفرار· مثل صيني ألفاظ نحسبها عامية: انهي، نقول: بانهي السوق، أي سأذهب إلى السوق، وأصلها فصيح من نهج أي سار وسعى واتخذ نهجاً وطريقاً أو منهجاً· عوق، ألم ومرض، وهي فصيحة تعني الإعاقة والأمر الشاغل والمعيق والمانع، والمرض هو كذلك يعيق الإنسان· تعنا، قصد، ونقول: تعنوا الناس ويووا من ديارهم، سافروا قصداً، وأصلها فصيحة من عنا، قصد· درر الكلام: حين يقول لك شخص: إن الأمر لا يتعدى بعض النقود، فهو عادة يتحدث عن نقودك· (كارليل) المــــــال يســــتر رذيلة الأغنيـــاء، والفقـــــر يغطي فضـــــيلة الفقــــــراء· (علي بن أبي طالب) لو يعرف الناس كل الشــــــائعات ومصادرها، لما ظـــــل أربعة أصـــدقاء في العالم· (باسكال) شاعر ومعان: عوشة بنت خليفة السويدي، كلامها در، وشعرها حر، وذكرها غال سار به الركبان، وعم البوادي والبلدان، يعل رمضانها خير ونعمة وبركة، ويعل عيدها عيدين، وإن شاء الله دائماً سالمة وآمنة وغانمة يا تاج الرأس· يمنقّش العنّاب بخضــــــــــــاب ويمشرّب اللون ابياضـــــــــــي يا بو ثمانٍ ذبّل اعــــــــــــــــذاب في مبسمٍ كالحصّ ياضــــــــــي وعيون قتّالات باهداب والحاظ في النظره مواضي ؟؟؟ تزهي روايب كفّه اطــــــــروق بالملتفت والحجل غـَـــــــــــــرّاق والبلبكي ما ياك مدلــــــــــــــوق في شارعٍ من الخد بــــــــــــرّاق يطرب هوى من هزه الشوق رنين خلخاله على الســــــــــــاق ؟؟؟ برقا روس الشرايـــــــــــــــــــــف ما بنــــــزل للوطــــــــــــــــــــــــــــــاه حِيد الطويل النايـــــــــــــــــــــــف له في النظـــــــره حــــــــــــــــــــــلاه راعي الشيل الرهايـــــــــــــف لي ليّ جَـــــــــــدّد غــــــــــــــــــــــــلاه لي شوفه بالكلايــــــــــــــــــــف عينــــــــــــــاوي منتهــــــــــــــــــــــــاه ؟؟؟ مويةٍ من اللجّ مِزرَقـّـــــــــــــــــــــه طبّعتني والهوى شـامـــــــــــــي آه يا من عاين الدَّقـــــــــــــــــــــــــه في الخلا وارجابه احيامـــــــي يعل يود السحب مدفَقّــــــــــــــه وين يرتع سيد الأرامـــــــــــــــي عن حالنا وأحوالنا: ومن أمثالنا: ''من لفى العربان ما حاتى العشا'' ويرد بقول آخر: ''من قصد الأيواد، ما حاتى العشا'' أي من قصد الأجواد وأهل الكرم، لن يفكر بما سيتعشى ليلتها، والمعنى أعم وأشمل، أنك لن تضام ما دمت فى حمى الأكرام والأشراف·