الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية أبوظبي: مركز لخدمة العملاء يضم 45 كاونتر

13 مايو 2007 00:21
أثمرت التوجهات الخاصة بتطوير أداء الجهاز الحكومي التي أقرتها الحكومة الرشيدة وفقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ''حفظه الله'' والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة العديد من ملامح تحديث مفاهيم الخدمات، وأدت إلى تحقيق قفزة إيجابية على طريق الارتقاء بالخدمات وإحداث نقلة نوعية فى تكريس خدمة العملاء بدائرة البلديات والزراعة ''بلدية أبوظبي'' التي طبقت برامج عصرية تتجاوز ''الروتين'' وتؤكد استمرارية التطوير· وقال محمد علي المرر مدير إدارة خدمة العملاء في بلدية أبوظبي: ''إن الدائرة استثمرت هذه التوجهات وترجمتها بكل نجاح وتميز إلى خطط عمل ورؤية مستقبلية تحلل الواقع، وتستشرف المستقبل، وتخرج بمعادلات غيرت كل المفاهيم لإيجاد صيغة حضارية متطورة ومنظومة متكاملة مرنة من الخدمات وخدمة العملاء بالشكل الذي يحقق مفاصل إستراتيجية التطوير والتحديث المتعلقة بالأداء المتميز''· وأضاف: ''قطعنا شوطاً كبيراً نحو هذا الهدف بفضل دعم ومساندة معالي جوعان سالم الظاهري رئيس الدائرة، ومتابعة سعادة المهندس جمعة مبارك الجنيبي وكيل الدائرة''· ومن خلال استطلاع آراء المراجعين والمستفيدين من خدمات البلدية تلمسنا مدى التغييرات الإيجابية في أسلوب التعاطي والتعامل مع المراجعين وتنظيم شؤونهم وفقاً لرؤية حديثة تتجاوز ''الروتين'' و''البيروقراطية''، وبالتالي أصبحت الخدمات تسير بكل يسر ومرونة· مستويات راقية وأضاف المرر: ''ان إدارة خدمة العملاء تسعى وفقاً لخطة مدروسة لكي تصل إلى مستويات راقية جداً في تخليص معاملات الجمهور، واختصار الوقت والجهد المطلوبين من قبلهم، بل لقد وصلنا إلى مرحلة أكثر تقدماً يستطيع المراجع فيها الاستغناء نهائياً عن الحضور إلى مبنى الدائرة للحصول على الخدمات التي يرغب فيها، وقد حملنا على عاتقنا هذه المسؤولية إيماناً بأهمية تذليل العقبات، وتسهيل الإجراءات إلى أقل حد ممكن أمام المراجعين''· وأكد المرر أن إدارة خدمة العملاء بدأت مهامها فور تشكيلها من خلال عدة أقسام تتمثل بقسم مراكز خدمة العملاء، وقسم خدمات الطوارئ، وقسم الخدمات الإلكترونية، وقسم الدعم الإداري والفني بتقديم أكثر الخدمات طلباً من قبل جمهور المراجعين مثل طلبات تخصيص ''أراض سكنية، وأراض زراعية، وأراض صناعية، ومساكن شعبية''، وطلبات الملكيات وتشمل الأراضي السكنية، والزراعية، والتجارية، وملكيات المساكن الشعبية والفلل الحكومية، وطلب شهادة الأملاك، وطلب بطاقات التداول، وطلبات تبديل الأراضي السكنية والمساكن الشعبية، والطلبات العامة للمواطنين وطلبات تراخيص البناء· وأشار المرر إلى أن إدارة خدمة العملاء تسير حالياً على طريق تنفيذ مجموعة من الخطط التطويرية تشمل الخدمات كافة كتطوير نظام المقترحات الخاص بمراجعي الدائرة، وتطوير نظام إلكتروني لأرشفة الوثائق كافة إلكترونياً، ونظام إلكتروني آخر خاص بمتابعة الطلبات إلكترونياً، ونظام الرد الإلكتروني الموحد، وربطه مع الحكومة الإلكترونية في إمارة أبوظبي، وتفعيل تقديم الطلبات إلكترونياً من خلال الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت الخاص ببلدية أبوظبي· مركز شامل أكد المرر أنه سيتم إنشاء مركز خدمة العملاء الشامل في الدائرة الرئيسية ويضم 45 ''كاونتراً'' في سبيل دمج الخدمات كافة التي تقدمها الدائرة في مركز خدمة شامل، وذلك بهدف تسهيل إجراءات العمل وتسريعها، وضمان توفير الوقت والجهد على المراجعين، بالإضافة إلى السعي الدؤوب لتأهيل وتدريب عدد من الكوادر الوظيفية المواطنة ليكونوا قادرين على تنفيذ خطط التطوير، وتقديم الخدمات بمعايير راقية وحضارية· ونوه بأن خطط التطوير في إدارة خدمة العملاء تشمل اعتماد مفهوم الموظف الشامل والذي يقوم بتقديم كل الخدمات في المركز الرئيسي، وإنشاء مراكز لخدمة العملاء وتوزيعها على المراكز الخارجية، وذلك لتقديم الخدمات المطلوبة كافة بكل يسر وسهولة من خلال المركز الرئيسي في الدائرة لتسهيل الإجراءات على المراجعين، وربط المراكز الخارجية كافة بنظام إلكتروني موحد للخدمات كافة·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©