الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سيارات نجوم الدوري الإنجليزي تتحدى الأزمة المالية العالمية

سيارات نجوم الدوري الإنجليزي تتحدى الأزمة المالية العالمية
2 فبراير 2009 23:43
تلبية لرغبات عشاق كرة القدم بشكل عام والدوري الإنجليزي بشكل خاص في معرفة الجانب الآخر في حياة نجوم كرة القدم، وتحديداً سياراتهم المفضلة التي تعكس جزءا مهما من شخصيتهم وميولهم وقدراتهم المالية، طرحت مجلة المنوعات البريطانية (Nuts magazine)، في عددها الأخير، قائمة بالسيارات التي يفضلها أبرز نجوم الدوري الإنجليزي، وأحدث السيارات التي اقتناها هؤلاء النجوم في العام الجديد ·2009 ومن الأمور اللافتة في تحليل المجلة، أن الأزمة المالية العالمية لم تشكل أي عبئ على هؤلاء النجوم الذين يبدو أنهم لم يهتموا كثيراً بتفاصيل تلك الأزمة التي عصفت باقتصادات العالم، حيث يتمتع هؤلاء غالبيتهم وخصوصا الأسماء البارزة منهم بدخل أسبوعي يمنحهم القدرة على اقتناء ما يرغبون من ماركات السيارات، فمتوسط الدخل الأسبوعي لمشاهير النجوم يتجاوز الـ 80 ألف جنيه إسترليني ويصل في بعض الحالات إلى 140 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً· ومن الظواهر الجديرة بالرصد، أن غالبية النجوم لا يكتفون عادة باقتناء سيارة واحدة، حيث إن كريستيانو رونالدو، وجون تيري، وستفين جيرارد وغيرهم من النجوم يمتلكون عددا كبيرا من ماركات السيارت وفق الطريقة التي يفضلها ديفيد بيكهام· ولكن القائمة لم تشمله نظراً لأنه لا يلعب في الدوري الإنجليزي حالياً، كما أنهم غالباً يطلبون من شركات تصنيع السيارات العالمية تصميم وتصنيع سياراتهم وفق المواصفات التي يفضلونها، وهي الظاهرة المعروفة تحت مسمى ''التصنيع الخاص - Private made''، ولعل السيارة ''اللامبورجيني''، التي تحطمت في حادث تعرض له النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل أيام هي النموذج الأبرز لهذا النوع من السيارات، حيث انتظرها نجم فريق المان يونايتد أكثر من عام لكي تنتهي الشركة الإيطالية من تصنيعها، ووصلت تكلفتها إلى 200 ألف جنيه إسترليني· سيارات ونجوم رانج روفر سبورت، التي يصل ثمنها إلى 64 ألف جنيه إسترليني، هي السيارة المفضلة لكل من: تشابي ألونسو (ليفربول)، جوي بارتون (نيوكاسل)، جو كول (تشيلسي)، بيتر كراوش (بورتسموث)، جيوفاني دوس سانتوس (توتنهام)، مايكل ايسيان (تشيلسي)، دارين فليتشر (مان يونايتد)، ستفين جيرارد (ليفربول)، سالمون كالو (تشيلسي)، جون تيري (تشيلسي)، مايكل أوين (نيوكاسل)، شون رايت فيلبس (مان سيتي)، بافليتشنكو (توتنهام)· بي إم دبليو أكس ،5 يصل ثمنها إلى 54 ألف جنيه إسترليني، هي السيارة المفضلة لكل من: جاري نيفيل (مان يونايتد)، سول كامبل (بورتسموث)، ريو فرديناند (مان يونايتد)، روبي كين (ليفربول)، كريستيانو رونالدو (مان يونايتد)، جون تيري (تشيلسي)، نيمانا فيديتش (مان يونايتد)· بورش كاين (77 ألف جنيه إسترليني) كانت السيارة المفضلة لكل من: كريستيانو رونالدو (مان يونايتد)، دين أشتون (ويستهام)، نادر بلحاج (بورتسموث)، ديميتار برباتوف (مان يونايتد)، ديديه دروجبا (تشلسي)، ستفين جيرارد (ليفربول)، جي سونج بارك (مان يونايتد)، سكوت باركر (ويستهام)، بيب رينا (ليفربول)· أستون مارتن دي بي 9 (111 ألف جنيه استرليني) هي السيارة المفضلة لدى جو كول (تشيلسي)، ثيو والكوت (أرسنال)، ميكا ريتشارد (مان سيتي)، فرانك لامبارد (تشيلسي)، الحاجي ضيوف (سندرلاند)، جيرمين ديفوه (توتنهام)، جلين جونسون (بورتسموث)· بنتلي كونتيننتال جي تي (137 ألف جنيه استرليني)، المفضلة عند كريستيانو رونالدو (مان يونايتد)، نيكولاس أنيلكا (تشيلسي)، كاريج بيلامي (مان سيتي)، ويس براون (مان يونايتد)، آشلي كول (تشيلسي)، ستفين جيرارد (ليفربول)، ليدلي كينج (توتنهام)، بيني ماكارثي (بلاكبيرن)، واين روني (مان يونايتد)، جون تيري (تشيلسي)، كارلوس تيفيز (مان يونايتد)، شون رايت فيلبس (مان سيتي)· أما أودي كيو 7 (51 ألف جنيه استرليني) ففضلها مايكل بالاك وبيتر كراوش وريكاردو كارفالو (تشيلسي)، خافير ماسكيرانو (ليفربول)، ناني (مان يونايتد)، جاري نيفيل (مان يونايتد)، روبينيو (مان سيتي)، فرناندو توريس (ليفربول)· وفضل كل من: الحاجي ضيوف (سندرلاند)، ديديه دروغبا (تشيلسي)، ستيفين جيرارد (ليفربول)، جون تيري (تشيلسي) سيارة فيراري أف 430 التي يبلغ ثمنها 135 ألف جنيه استرليني· مرسيدس اس ال 65 (151 ألف جنيه استرليني) كانت المفضلة لدى: ديديه دروغبا (تشيلسي)، جاري نيفيل (مان يونايتد)، جلويد صامويل (بولتون)· لامبورجيني مورسيلاجو ال بي 640 (190 ألف جنيه استرليني) : جابريل أجبونلاهور (أستون فيلا)، مايكل كاريك (مان يونايتد)، مايكل ايسيان (تشيلسي)، أوبافامي مارتينز (نيوكاسل)· كاديلاك ايسكالادا (50 ألف جنيه استرليني): ريو فرديناند (مان يونايتد)، ميكايل سيلفستر (أرسنال)، دافيد بنتلي (توتنهام)، واين روني (مان يونايتد)· رانج روفر تتصدر وكاديلاك تتراجع الدراسة الاستطلاعية للسيارات المفضلة للنجوم كشفت عن أن سيارة رانج روفر سبورت تحتل صدارة السيارات التي يفضلها هؤلاء النجوم، ويبلغ سعرها 64 ألف جنيه إسترليني، وهي السيارة المفضلة لعدد من النجوم وعلى رأسهم جون تيري قائد المنتخب الإنجليزي وفريق تشيلسي، وجو كول لاعب تشيلسي، وستيفين جيرارد نجم فريق ليفربول، واحتلت سيارة بي إم إكس 5 المرتبة الثانية، فيما جاءت سيارة اللامبورجيني في المركز التاسع وفي المركز الثامن سيارة مرسيدس اس ال 65 حيث أنهما الأغلى والأكثر كلفة بين جميع الماركات ويبلغ متوسط كل منهما 151 ألف جنيه إسترليني، فيما جاءت سيارات بورش وبنتلي وأودي وفيراي في منتصف قائمة السيارات التي يفضل نجوم الدوري الإنجليزي اقتنائها، وتراجعت الكاديلاك لتحتل المركز العاشر والأخير، ومن الملاحظ على القائمة التي لا تحصر سيارات كل النجوم بطبيعة الحال أن هناك أكثر من لاعب شهير لا يكتفي بسيارة واحدة، ويتواجد في القائمة في أكثر من مناسبة لاقتنائه أكثر من ماركه فيما يمكن أن نطلق عليه ظاهرة إدمان اقتناء السيارات، وعلى رأس هؤلاء كريستيانو رونالدو وجون تيري وستفين جيرارد وواين روني وديديه دروجبا وغيرهم من مشاهير الدوري الإنجليزي· فولفو إكس سي 60 في الإمارات دبي (الاتحاد) - بحضور نخبة من رجال الإعلام والأعمال ومحبي السيارات الفخمة، أطلقت فولفو سيارتها الجديدة (إكس سي 60) XC06 في نادي جولف الفصول الأربعة في دبي فيستيفال سيتي· وقال ليكس كيرسيميكرز، رئيس شركة فولفو كارز أوفرسيز، ونائب الرئيس السابق للإنتاج والاستراتيجية: ''هذه ليست فقط السيارة الأكثر أماناً في العالم، بل أيضاً الأكثر قدرة على الإدهاش· ويسرنا تقديم إكس سي 60 الجديدة إلى أسواق الخليج· وقد كشف النقاب عن السيارة الجديدة لأول مرة في معرض السيارات الدولي في جنيف خلال شهر مارس الماضي، وبدأت تصل إلى الأسواق الأوروبية في خريف ·2008 والآن وجدت هذه السيارة طريقها إلى الشرق الأوسط''· وأضاف كيرسيميكرز: ''من أجل تحقيق النجاح في مثل هذا الجو التنافسي، عليك المبادرة بابتداع سيارة جديدة تستطيع أن تبرز وسط هذا الازدحام· وتبني إكس سي 60 الجديدة جاذبيتها الفريدة على تحقيق التآلف بين التصميم الرياضي الجريء ومنظومة أنظمة السلامة الذكية التي تساعد السائق على تجنب الحوادث''· ومن أبرز المستجدات في مجال تقنيات السلامة نظام ''السلامة في المدينة'' (City Safety)، وهي وظيفة فريدة تساعد السائق على تجنب أو تقليص مخاطر حوادث الاصطدام بسرعات منخفضة والتي تعتبر الأكثر شيوعاً داخل المدينة· فإذا كانت السيارة على وشك الاصطدام بالمركبة التي أمامها ولم يستجب السائق لهذا الخطر، تقوم السيارة بتطبيق المكابح اوتوماتيكياً من تلقاء نفسها· وفازت فولفو ''إكس سي ''60 بمحرك توربيني يتألف من 6 أسطوانات بقوة 285 حصانا، وآخر يتألف من 5 أسطوانات: بقوة 185 حصاناً وثالث بقوة 163 حصاناً· وتتوفر وظيفة الدفع الرباعي مع في جميع الموديلات· تمسا تطلق باص السفاري في الإمارات دبي (الاتحاد) - أطلق في الإمارات الباص الجديد ''سفاري إس دي'' من صنع شركة ''تمسا'' الذي يعطي معنى جديداً للفخامة والسفر· وقال بيان صحفي للشركة بهذه المناسبة إنه بعد النجاح في أوروبا، تخطو الشركة إلى الأمام مع رؤية جديدة لتصبح من صانعي الفخامة على المستوى العالمي· وتدمج السفاري ''س د'' المستوى الأوروبي للتكنولوجيا المتطورة مع التقاليد التركية لتجعل منها الباص الأفضل في فئتها· يتمتع هذا الباص بمعايير متفوقة للفخامة عبر تصميمه العالمي المميز، وأدائه القوي، وسلامته المتطورة· ويبلغ طول الباص 12 متراً وهو مصمم لمقاومة الهواء وللرحلات الطويلة مع مقاعد تطوى إلى الخلف ومكيفات هواء فعالة ذات ضجيج منخفض، فيما المقاعد المريحة والتكنولوجيا المتطورة تحول رحلتك الطويلة إلى متعة· الأناقة الأوروبية والجاذبية المطلقة تقدمان لشركات السياحة والفنادق والدوائر الحكومية وغيرها وسيلة النقل المثالية للراحة والأمان· الهيكل القوي لهذا الباص الفخم مناسب لجميع الطرقات· إن مصنع ''تمسا'' في مصر مجهز بأحدث التكنولوجيا ليقدم الخدمة للبلدان المجاورة ويعمل فيه أكثر من 750 تقنياً يصنعون 1000 باص في السنة· وتصدر ''تمسا'' 75% من إنتاجها إلى أوروبا وتونس وليبيا والمغرب والأردن والسودان ومصر ولبنان والإمارات· التصميمات الحديثة للسيارات تعيق القدرة على الرؤية ميونيخ (دب أ) - أفادت تجارب أجراها نادي السيارات الألماني (آداك) بأن التصميمات ''الأيروديناميكية'' الحديثة للسيارات والتي تتميز بنوافذ واسعة، تعيق القدرة على الرؤية لا سيما رؤية ما بالخلف وعند تغيير المسارات· وقال القائمون على الاختبارات في ''آداك'' إن الكثير من شركات صناعة السيارات قد حسنت من مستوى صندوق السلامة لكن هذا كان على حساب الرؤية الشاملة بسبب الدعامات إيه وبي سي التي تشكل إطارات النوافذ· والمفاجأة أن السيارة بي إم دبليو 2002 التي كانت تصنع في أوائل سبعينيات القرن العشرين تتيح رؤية ''بانورامية'' لا يمكن أن تنافسها فيها إلا القليل من السيارات الحديثة مثل بي إم دبليو الحديثة من الفئة الأولى وهي السيارات التي تتيح مستوى رؤية ضعيفا عند تغيير المسارات· ويشير آداك إلى أنه مع ذلك كان من الممكن جمع الأنظمة الآيروديناميكية الحديثة وجوانب السلامة مثلما هو الحال في رينو جراند إسبيس وسيتروين سي4 بيكاسو التي حصلت على أعلى الدرجات· أما أسوأ الدرجات فقد أعطيت للسيارة ميتسوبيشي ''كولت سي زد ،''3 وهيونداي ''سانتا في''· قاس ''آداك'' القدرة على الرؤية باستخدام كاميرا رقمية تتحرك بمقدار 360 درجة على ارتفاع سائق طوله 175 سنتيمتراً· وبعد ذلك استخدمت برامج صور كمبيوترية لتقييم القدرة على الرؤية· ودعا ''آداك'' مصنعي السيارات إلى إيجاد حل وسط محسن بين صندوق الحماية والتصميم الداخلي المريح والرؤية الشاملة· كما أنه يمكن تصميم مساند الرأس بما يجعلها لا تعوق قدرة السائق على الرؤية·
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©