الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«التربية» تعلن نتائج دراسة «مناهج رياض الأطفال» الأحد

11 فبراير 2013 00:14
دينا جوني (دبي) - تعلن وزارة التربية والتعليم الأحد المقبل، نتائج الدراسة الميدانية التي أعدتها مؤخراً لتقييم المنهج المطور، واللغة الانجليزية في رياض الأطفال، وذلك خلال ندوة موسعة تعقدها بمقر ندوة الثقافة والعلوم بدبي. وتناولت الدراسة عينة ممثلة لرياض الأطفال بالدولة، استخدمت فيها مجموعة من الأساليب الدراسية، شملت زيارات صفية لعدد من رياض الأطفال، ومقابلات شخصية للمعلمات والموجهات وبعض المديرات، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الاستبيانات للمعلمات والموجهات وأولياء الأمور، كما تمّ تحليل المنهج المطور ومنهج اللغة الإنجليزية، والاطلاع على عدد من التجارب الدولية والإقليمية في هذا المجال. إلى جانب ذلك، سيتم خلال الجلسة استعراض التوصيات التي خرجت بها الدراسة، إضافة إلى إجراء حوار بين مجموعة من مديرات ومعلمات وموجهات رياض الأطفال، والمشاركين وممثلي الوزارة وخلق حوار بناء لتعزيز نتائج الدراسة وآلية تفعيل نتائجها وتوصياتها. من ناحية ثانية، نظمت إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم الورشة التدريبية الثانية الخاصة بتطوير أساليب التعليم للطلبة من ذوي الإعاقة البصرية، بهدف تدريبهم وتمكينهم من استخدام التقنيات الحديثة والبرامج المتطورة في مجال الحاسب الآلي. وأوضحت نورة المري مدير إدارة التربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم، أن القائمين على الورشة تمكّنوا من تدريب الطلبة المكفوفين والملتحقين ببرامج الدمج في المدارس الحكومية على استخدام برنامج قارئ الشاشة، الذي يتيح ويسهّل للكفيف استخدام الحاسب الآلي كسائر الأفراد المبصرين، حيث يعمل هذا البرنامج على تحويل كافة البرامج المتعلقة بالكمبيوتر إلى لغة منطوقة ومسموعة. ولفتت إلى أن الورشة استهدفت الطلبة المكفوفين وأولياء أمورهم ومعلمات التربية الخاصة ومعلمي الحاسوب في المدارس التي يلتحق بها الطلبة المكفوفين المستهدفين في الورشة، وبمشاركة اختصاصيي الإعاقة البصرية من المناطق التعليمية، وذلك من اجل ضمان متابعة الإشراف والتدريب على الطلبة المستهدفين وتمكينهم من استخدام هذا البرنامج في دراستهم الحالية والمستقبلية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©