يصبح المرء فقيراً أمام قوة النزاهة فهي تكسر الظلام والظل وتسيطر على الشمس فلا يختبئ خلفها شيء. دار حوار بيني وشخصية مرموقة عن المشي في الحديقة بهدف التنزه، وسرت أتجادل معها عن العلاقة الأساسية التي تربط الكلمتين، فحسم الجدل ابن منظور الذي يقول في لسان العرب إن التَّنَزُّهُ هو التباعد. فيقولون مكانٌ نَزِهٌ ونَزِيهٌ، وقد نَزِهَ نَزَاهَةً ونَزَاهِيةً، وقد نَزِهَتِ الأَرضُ، بالكسر وأَرضٌ نَزْهَةٌ ونَزِهَةٌ بعيدة عَذْبَةٌ نائية من الأَنْداءِ والمياهِ والغَمَقِ. فأدركت العلاقة فالنَزَّهَ هو من نزه عن القبيح ؛ والتَّنَزُّه: أن يرفع المرء نفسه عن الشَّيء تكرُّمًا، ورغبة عنه. وفلان يتَنَزَّه عن مَلَائم الأخْلَاق، أي: يترفَّع عمَّا يُذَمُّ منها. النَّزَاهَة: اكتساب المال من غير مَهَانة، ولا ظُلْم. النَّزَاهَة البُعْد عن السُّوء. الاختيار الصعب تُقيم الليل، تُناجي الله وتستغفره عسى أن يكون الذي تقدم لخطبتها جديرٌ بها فتقول: إنْ كان ممن يخاف الله أكون لربي من الشاكرين. فكتب على لوحة إلكترونية تشاركه فيها فئات المجتمع «من كان بالله أعلم كان له أخوف»، فتلخصت وتقلصت بعد هذه الرسالة المسافات وظرفا الزمان والمكان حتى لبت كان وأخواتها زواجهما الميمون. الحركات جاء بلال مع العمال وقال: أنا أعمل بجدٍ واجتهاد وسأنجز المطلوب بأقل كلفة وعلى أكمل وجه، إن شاء الله. استبشرت خيراً فبلال (المقاول) يأتي في الوقت المحدد فأضبطُ ساعتي على موعد حضوره ولم يخذلني حتى الآن. سرت أمشي معه في فناء الدار وسألته ما الذي بإمكاني عمله لتغطية هذه الدكة التي نجلس عليها وقت الغروب. فنظر إليّ شذراً وقال: ماماه أنا يقدر يسوي حركات وايد حلو. فقلت في خاطري: يالله بالستر! فأجاب بسرعة: أنا يحط فوق من هذا دكة حجر مال شايناماركيت يمكن واحد متر يجي 30 درهم بس شوف وايد زين.. شو راي مال انته من هذا حركات؟ فقلت له: هذي سنة الإبداع والابتكار وإنْ كان لابد من الحركات التي تكلف 30 درهماً للمتر وتخلي الدكة في وضعيه أحسن... لِمَ لا؟