الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مريم الرومي: 2052 أسرة شاركت في 153 معرضاً تسويقياً

مريم الرومي: 2052 أسرة شاركت في 153 معرضاً تسويقياً
2 فبراير 2016 01:17
دبي (الاتحاد) أكدت معالي مريم محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة وبالتعاون مع شركائها ساهمت بإشراك 2052 أسرة في 153 معرضا تسويقيا في العام الماضي، موضحة معاليها بأن عدد المنافذ التسويقية وصل إلى 8 منافذ ساهمت في إيجاد مورد دخل للأسر المنتجة. وأشارت معاليها إلى أن إجمالي الدخل المتحقق للأسر المنتجة من المنافذ التسويقية لعام 2015 بلغ ما يقارب من (2.957.158) درهم، لافتة معاليها إلى العمل على استقطاب الطلبة المبدعين ممن لديهم موهبة الإبداع والقدرة على الإنتاج في برنامج (أنامل إماراتية) ووصل عددهم 372 طالبا بما يعادل 21% من إجمالي المشاركين الذي بلغ 1400 أسرة منتجة. جاء ذلك خلال زيارة معاليها جناح الوزارة في القرية العالمية والذي يحمل اسم «فرصتي» وهو برنامج الأسر المنتجة في الوزارة والذي يهدف إلى إيلاء أهمية خاصة للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسرة المنتجة والنهوض بها ورفع مستواها المعيشي ومساهمتها في التنمية الاجتماعية. وأوضحت معاليها أن الوزارة تسعى باستمرار إلى عقد شراكات مع القطاع الحكومي والأهلي والخاص لتعزيز دورهم في المسؤولية المجتمعية واستقطاب مساهمتهم في دعم اقتصاد الأسرة الإماراتية، لافتة إلى أن الوزارة دأبت على المشاركة في القرية العالمية منذ سنوات عدة بهدف توفير منفذ تسويقي حيويّ وهام، لعرض وبيع منتجات وسلع الأسر المنتجة، وفي هذا الشأن تم بناء شراكه فاعله مع شركة شرف دي جي لبناء جناح الوزارة في القرية العالمية، وقد قامت شركة شرف دي جي بتقديم كل الدعم المالي و اللوجستي لجناح «فرصتي» التابع للوزارة وهي من الشركات الرائدة في تحمل مسؤوليتها الاجتماعية تجاه المجتمع وعلى وجه الخصوص الأسر المنتجة ذات الدخل البسيط. وقالت معالي الرومي إن ما نراه اليوم من منتجات محلية تتمتع بالجودة بما يدعونا للفخر بما وصلت إليه الأسرة الإماراتية من ذوق رفيع ودقة وإتقان جعلتها تنافس السلع التجارية المستوردة، حيث تشهد منافذ البيع إقبالا كبيراً على شراء منتجات الأسر.وبينت معالي الرومي أن الوزارة حريصة على تنمية مهارات أفراد الأسر وتدريبهم في تطوير وتسويق منتجاتهم، وقد بلغ عدد الدورات التدريبية التي نظمت لتلك الأسر في العام الماضي 62 دورة بمشاركة 994 أسرة اكتسبت فيها المتدربات مهارات التسويق والإبداع والابتكار في عرض منتجاتهم وتسويقها، كما التزمت الأسر بتطبيق المعايير التي تطلبها الوزارة ضمن برنامج (حرفة) والذي أطلقته الوزارة منذ عدة سنوات لتصنيف منتجات الأسر المنتجة وفق أسس عصرية تمنح المستهلك الثقة بجودة تلك المنتجات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©