الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

المري يستطلع الخطط والبرامج التنفيذية ويشيد بالمتعاونين مع «الخدمة الذكية»

المري يستطلع الخطط والبرامج التنفيذية ويشيد بالمتعاونين مع «الخدمة الذكية»
13 أغسطس 2017 23:34
دبي (الاتحاد) أشاد اللواء عبدالله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي، بالمتعاونين مع الخدمة الذكية «الإبلاغ عن الحوادث البسيطة» التي تتيح لأفراد الجمهور التقاط الصور للحصول على تقرير لتقدير الأضرار وتحديد المتسبب بالحادث من دون الحاجة إلى الاتصال بالشرطة أو انتظار وصولها لمكان الحادث. جاء ذلك خلال ترؤس اللواء المري اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للعمليات في الربع الثاني من العام الجاري، بحضور اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، والعميد المهندس كامل بطي السويدي، مدير الإدارة العامة للعمليات، ونائبه لشؤون العمليات العميد عمر الشامسي، والعميد خبير خليل البشري، مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ بالوكالة ، والعقيد الشيخ محمد عبدالله المعلا مدير الإدارة العامة للجودة الشاملة، والعقيد محمد عقيل أهلي نائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث الجنائي وعدد من مديري مراكز الشرطة في دبي، وعدد من الضباط. وأكد القائد العام لشرطة دبي أن الخدمة الذكية للإبلاغ عن الحوادث البسيطة حققت نتائج إيجابية بفضل تعاون أفراد الجمهور ومساهمتهم في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية لشرطة دبي وتخفيف الازدحام على الطرقات، تفادياً للتسبب في المزيد من الازدحام المروري، أو التوجه مباشرة إلى أقرب مركز شرطة من موقع الحادث. واطلع على النتائج المتميزة التي حققتها الإدارة العامة للعمليات في تنفيذ الخطط التطويرية والبرامج التنفيذية، والوصول إلى الهدف المنشود بوصول الدوريات الأمنية إلى 90% من الحالات الطارئة في غضون 15 دقيقة، والوصول للحالات غير الطارئة في غضون 30 دقيقة، وتطوير الموارد البشرية الفنية المؤهلة وتسهيل وتبسيط الإجراءات بما يخدم أفراد المجتمع. واطلع القائد العام لشرطة دبي على إحصائيات المكالمات الواردة إلى هاتف النجدة (999) ، حيث وصل عدد المكالمات الواردة في الربع الثاني من العام الجاري إلى 808 آلاف و199 مكالمة هاتفية، مقابل 665 ألفاً و252 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من العام 2016، واستقبل مركز الاتصال (901)، خلال الربع الثاني من العام الجاري 60 ألفاً و36 مكالمة هاتفية، مقابل 46 ألفاً و470 مكالمة هاتفية خلال الفترة نفسها من العام 2016.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©