السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سيارات في تصرف كبار السن وأصحاب الهمم

سيارات في تصرف كبار السن وأصحاب الهمم
25 يوليو 2017 22:07
عمر الحلاوي (العين) أطلقت بلدية منطقة العين أمس خدمة السيارات المتنقلة لكبار السن وأصحاب الهمم بهدف إجراء 68 خدمة حكومية في منازلهم، من دون رسوم إضافية بحيث تصل السيارة إلى المواطن في مدة أقصاها 20 دقيقة خلال ساعات العمل الرسمية من لحظة تلقي الطلب بواسطة مركز اتصال حكومة أبوظبي. وتشمل الخدمات المنزلية 10 خدمات لهيئة الإسكان في أبوظبي، و3 خدمات لمجلس أبوظبي للتعليم، و4 خدمات لصندوق المعاشات، و38 خدمة لإدارة الممتلكات، وخدمات البنية التحتية والطرق «المطبات والمداخل». وتضم الخدمة الجديدة 5 سيارات متنقلة بواقع سيارة لكل قطاع، الأوسط والشرقي والغربي والجنوبي والشمالي، لتسهيل الوصول إلى المواطنين في منازلهم بأسرع وقت ممكن، وتحتوي كل سيارة على جهاز سكانر وقارئ الهوية وجهاز لاب توب مع موظف من خدمة العملاء لإتمام المعاملة، ويشترط أن يكون طالبو الخدمة من كبار السن في عمر 60 عاماً فأكثر. وقال ناصر محمد الهرمودي مدير إدارة مكاتب البلدية: «إن إطلاق خدمة السيارات المتنقلة بحلتها الجديدة، يأتي ضمن استراتيجية بلدية العين في إسعاد المتعاملين، وتوفير أفضل الخدمات، خاصة لفئة أصحاب الهمم وكبار السن»، لافتاً إلى أن الخدمة القديمة كانت تعتمد على سيارة واحدة بدأت في العام 2010 وتوقفت في العام 2013، حيث كانت تجري 30 خدمة فقط جميعها لبلدية العين، فيما بلغ عدد المعاملات 170 معاملة في العام، وكانت السيارة تغطي منطقة وسط المدينة، ولا تصل إلى المناطق الطرفية مثل اليحر والقوع والوقن والظاهر وأم غافة والفقع، الأمر الذي تم تطويره بتوفير سيارة لكل قطاع بالقرب من تلك المناطق البعيدة». وأكد أن الخدمة الجديدة تنهي معاناة كبار السن الذين لا يستطيعون الحضور إلى مباني البلدية، وتكون هنالك مشكلة في عدم وجود توكيل رسمي لدي ابنه أو من ينوب عنه لإنهاء المعاملة التي تلزم في حالة عدم حضور صاحبها بوجود توكيل رسمي، حيث تصل السيارة إلى المنزل وتجري المعاملة بشكل رسمي مع صاحبها وتنتهي خلال دقائق من تقديم جودة الخدمة نفسها على الكاونتر الرئيس في مبنى البلدية، موضحاً أن على المستهدفين بالخدمة الاتصال بالرقم المجاني لمركز اتصال حكومة أبوظبي في أي وقت «800555»، ومن ثم يرسل المركز المعاملة إلى البلدية حيث تتم الاستجابة في 20 دقيقة في ساعات العمل الرسمية من دون احتساب رسوم إضافية عليها، متوقعاً زيادة عدد المتعاملين مع الخدمة بنسبة 40% قياساً بنظيرتها السابقة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©