الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«محطة السعادة» تخفض زمن إصدار الإقامة في عجمان بنسبة 50%

9 يوليو 2017 00:14
عجمان (الاتحاد) أعلنت وزارات «الداخلية» و«الخارجية والتعاون الدولي» و«الصحة ووقاية المجتمع» و«الموارد البشرية والتوطين» وهيئة الإمارات للهوية، عن اتخاذ الإجراءات العملية لتنفيذ تحدي الإقامة المتمثل في خفض المدة الزمنية اللازمة لإصدار والحصول على الإقامة بنسبة 50%. جاء الإعلان عن هذا الجهد المشترك لتحقيق هذه الإنجازات المهمة عبر منصة «المسرعات الحكومية» الأولى من نوعها عالمياً، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتحقيق الريادة لدولة الإمارات على مستوى العالم في مجال تقديم الخدمات لإسعاد المتعاملين. وأكد الدكتور حسين عبد الرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية بوزارة الصحة ووقاية المجتمع حرص الوزارة على التعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية لإنجاز أهداف المسرع الحكومي المتعلق بتقليل المدة الزمنية للحصول على الإقامة للقادمين إلى الدولة للعمل في القطاع الخاص بإمارة عجمان، خلال مدة (100) يوم، وذلك في إطار تسريع تحقيق مستهدفات الأجندة الوطنية من خلال تنفيذ مشاريع بأساليب عمل ريادية تفضي إلى نتائج سريعة ومستدامة وترسيخ ثقافة الابتكار الحكومي، وابتكار آلية عمل حكومية تحاكي المستقبل. وقال: «إن الوزارة قامت بإنشاء محطة السعادة بمركز الطب الوقائي في عجمان بالتعاون مع الجهات كافة المعنية بإصدار الإقامة، وتم توفير أجهزة فحص الدم والأشعة وتوفير المحاليل لجهاز المختبر بأعلى معايير الجودة، كما تم نقل وانتداب وتوظيف كوادر متخصصة لمركز الطب الوقائي أثناء مراحل إجراءات الفحص لتسريع استخراج نتائج الفحص الطبي». وأكدت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة التزام الوزارة بالمشاركة الفاعلة في فريق المسرعات الحكومية المعني بخفض المدة الزمنية للحصول على الإقامة للقادمين إلى الدولة للعمل في القطاع الخاص بإمارة عجمان، وذلك بما يسهم ضمن جهود الفريق في تحقيق المستهدفات الوطنية في هذا المجال. وأكد العميد علي سعيد المطروشي مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب في عجمان بالإنابة جاهزية الإدارة العامة لتنفيذ تحدي الإقامة، حيث قامت باتخاذ العديد من الإجراءات التي تهدف إلى كسب ثقة المتعاملين ورفع نسبة سعادتهم بهذه الخدمة، من خلال اتخاذ خطوات تتمثل في تبسيط وتسهيل الإجراءات للقادمين للعمل في إمارة عجمان، وتقليل عدد الزيارات والمستندات المطلوبة وتحقيق الربط الإلكتروني والتكامل مع الجهات المشتركة في تقديم الخدمة. وقال: «إن فريق المسرعات الحكومية المعني بخدمة إصدار الإقامة قام بالعديد من المبادرات التي تدعم تحقيق الهدف من خلال توفير خدمة طباعة عقد العمل الخاص بوزارة الموارد البشرية والتوطين في مركز الطب الوقائي عجمان، كما تم إنجاز الربط الإلكتروني بين كل من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووقاية المجتمع فيما يتعلق بإرسال نتائج الفحص الطبي إلكترونياً، وكذلك الربط بين وزارة الداخلية وهيئة الإمارات للهوية فيما يخص خدمة التسجيل في هيئة الإمارات للهوية، الأمر الذي يحقق التكامل بين الأنظمة الإلكترونية في الجهات». وأضاف: لقد تم اعتماد الخطة الإعلامية لتعريف أصحاب العمل والمندوبين ومكاتب الطباعة بإجراءات إصدار الإقامة والتعديلات التي طرأت عليها. وأكد الدكتور سعيد عبدالله بن مطلق الغفلي مدير عام هيئة الإمارات للهوية، أنّ الربط الإلكتروني الذي نفذته هيئة الإمارات للهوية مع وزارة الداخلية، خاصة فيما يتعلق بالتسجيل في نظام السجل السكاني وبطاقة الهويّة، أسهم بشكل كبير في خفض المدة الزمنية اللازمة لإنجاز إجراءات الحصول على الإقامة للقادمين للعمل بإمارة عجمان، لافتاً إلى أن هذا الربط الذي يشكل المرحلة الأولى من مشروع طموح سيتم تعميمه لاحقاً على مستوى الإدارات العامة للإقامة وشؤون الأجانب كافة في الدولة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©