الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الإمـارات لحماية المستهـلك» ترصـد مخالفــات الأسـواق في رمضان يومياً

23 مايو 2017 13:36
بسام عبد السميع (أبوظبي) انتهت جمعية الإمارات لحماية المستهلك من خطة مراقبة الأسواق في الدولة خلال شهر رمضان الكريم، وفقاً لتقرير أصدرته الجمعية أمس، قائلة، «إن الجمعية ستقوم للمرة الأولى برصد المخالفات اليومية المتعلقة، بأنماط البيع والمعروضات السلعية والأسعار من خلال أعضائها والمتسوقين أنفسهم، سعياً منها لتوفير بيئة استهلاكية آمنة والمحافظة على حقوق المستهلك». وأوضح خالد جاسم الحوسني رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن الجمعية وفرت آليات جديدة ومبتكرة للتواصل مع المستهلكين من أنحاء الدولة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي والموقع الرسمي للجمعية حيث سيتم تلقي شكاوى وملاحظات المستهلكين واستفساراتهم بصورة يومية وتحويلها إلى الجهات المختصة لمتابعتها واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها. وأشار محمد عبدالله الناعور مسؤول متابعة تنفيذ خطة الجمعية لمتابعة الأسواق في رمضان، سيتم مخاطبة وزارة الاقتصاد وأقسام حماية المستهلك بالدوائر الاقتصادية للمشاركة من جانب الجمعية في الحملات التي تنفذها الوزارة والدوائر الاقتصادية. وشدد على أن مشاركة الجمعية عبر أعضائها في الحملات التفتيشية يسهم في توفير قاعدة بيانات تتعلق بالممارسات السوقية واحتياجات المستهلكين وآليات الحفاظ على انضباط الأسواق بشكل عام، كما ستتضمن المشاركة الاطلاع على المخزون السلعي من الخضراوات والفاكهة وغيرهما من السلع الأساسية والتأكد من إجراءات الرقابة عليها وصلاحيتها وملائمتها لصحة المستهلك. وكشف محمد جاسم الحوسني عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة الإعلامية بالجمعية عن تدشين نظام تواصل متطور لشكاوى المستهلكين، يتيح تسجيل بيانات الشكوى إلكترونياً، والتواصل مع المستهلك عن طريق الرسائل النصية، التي يوفرها هذا النظام الإلكتروني المتطور. وقال «إن تدشين النظام سيتم خلال الساعات المقبلة، ما يجعل المستهلك مطلعاً بشكل تلقائي على تطورات الشكوى التي تقدم بها، منذ استلامها وحتى التوصل إلى حل لها»، مشيراً إلى أن النظام الجديد يوفر أيضاً خدمة الأرشيف الإلكتروني، وخاصية محرك البحث عن أية شكوى، أو مستندات تقدم بها المستهلك للجمعية، بغض النظر عن تاريخ تقديمها. ودعا جمهور المستهلكين إلى التحلي بالإيجابية، وعدم التردد في التقدم بشكوى للجمعية، أو إلى أية جهة أخرى معنية بحماية المستهلك داخل الدولة، في حال التعدي على حقوقهم، متوقعاً تضاعف عدد المتقدمين بالشكاوى مع هذا النظام الجديد. وأشار نصر جعفر الصايغ الممثل الإعلامي للجمعية، أنه يتم حالياً الاستعداد لطباعة نشرة المستهلك، والتي تتضمن معلومات مهمة من شأنها توعية وتثقيف المستهلكين بحقوقهم وواجباتهم، والتي سيتم توزيعها مجاناً على جمهور المستهلكين في أماكن وجودهم. وطالب المستهلكين إلى التفاعل الدائم مع حسابات الجمعية على الفيسبوك، وتويتر، وانستجرام بصفة مستمرة للاطلاع على الملاحظات والإرشادات والنصائح التوعوية التثقيفية التي تبثها الجمعية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©