الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«حافلات أبوظبي» تقل 18.3 مليون راكب

«حافلات أبوظبي» تقل 18.3 مليون راكب
20 نوفمبر 2019 02:17

أبوظبي (الاتحاد)

كشف مركز النقل المتكامل في تقرير إنجازاته، خلال الربع الثالث من العام الحالي، أنه في إطار خطة التحول الرقمي التي وضعها، أنجز المركز ما مجموعه 409 آلاف و774 معاملة، شكلت منها المعاملات الإلكترونية 69.3%. إضافة إلى ذلك، تلقت مراكز الاتصال التابعة للمركز ما مجموعه 661.823 مكالمة في الربع الثالث، أي بمعدل وسطي يتجاوز 220 ألف اتصال شهرياً، وقد تم الرد عليها بالسرعة والكفاءة المطلوبة.
وأكد عبد الكريم عبد الرحيم الرئيسي، مدير عام مركز النقل المتكامل، أن المركز يضع رضا وسعادة المتعاملين في مقدمة أولوياته، ويحرص باستمرار على تكوين تجربة إيجابية لهم، من خلال تبسيط الإجراءات وتطوير الخدمات، مضيفاً أن الإنجازات المحققة في الربع الثالث من العام 2019 تتماشى مع الخطط الاستراتيجية للمركز، الهادفة إلى الارتقاء بمستوى الأداء والعمل نحو إرساء منظومة نقل متكاملة ومستدامة، تلبي احتياجات شرائح المجتمع كافة، وتوفر أفضل الخدمات لسكان الإمارة وروادها.
هذا، وكان مركز النقل المتكامل قد انتهى، في الربع الثالث من العام، من إعداد جميع الترتيبات اللازمة للبدء في تطبيق فترة تجريبية على نظام التعرفة المرورية، خلال الفترة الممتدة من منتصف شهر أكتوبر ولغاية الأول من يناير 2020، دون احتساب أي رسوم، بهدف منح مستخدمي الطرق مهلة أطول لإتمام إجراءات التسجيل في النظام، وإعطائهم فترة لتنظيم أوقات الرحلات اليومية، وتحديد بدائل النقل. ويأتي نظام التعرفة المرورية تماشياً مع الخطة الشاملة للنقل البري لإمارة أبوظبي، وبهدف تخفيف الازدحام المروري، عبر تشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل العام، وتقليل الاستخدام الفردي للمركبات، ورفع كفاءة قطاع النقل بالإمارة، في إطار السعي لتحقيق رؤية المركز وهي نقل متكامل ومستدام لحياة أفضل.
وأظهر تقرير الإنجازات إقبالاً متزايداً على الحافلات العامة، ويبلغ إجمالي عدد الخدمات التي تعمل عليها حافلات النقل العام في إمارة أبوظبي (141) خدمة، (73) منها في مدينة أبوظبي وضواحيها، و(22) خدمة في مدينة العين وضواحيها، و(30) خدمة في منطقة الظفرة، في حين بلغ عدد الخدمات التي تعمل عليها الحافلات الصغيرة (16) خدمة، وذلك بعد أن أضاف المركز خدمات الحافلات الصغيرة، لتربط مطار أبوظبي الدولي بالأماكن السياحية البارزة في المدينة، كمتحف اللوفر ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، بالإضافة إلى تمديد خطوط بعض الخدمات لتصل إلى قصر الوطن.

وبين مركز النقل المتكامل أن عدد رحلات الركاب الذين استخدموا حافلات النقل العام في الإمارة، ارتفع خلال الربع الثالث بنسبة 11% عن الفترة المماثلة من العام الماضي، إلى (18.3) مليون رحلة راكب، وذلك عبر أسطول حافلات بلغ عدده (506) حافلات تعمل على شبكة يبلغ طولها (7168) كيلومتراً في مدينتي أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة.
وفيما يتعلق بتطوير البنية التحتية الخاصة بخدمات الحافلات، شهد الربع الثالث تعاقد المركز مع عدد من المقاولين لتصميم وتركيب 260 مظلة انتظار حافلات مكيفة، وتنفيذها في زمن قياسي، ضمن الخطة الموضوعة لتغطية جميع المناطق الحيوية في إمارة أبوظبي.
وقام مركز النقل المتكامل بشراء 327 حافلة جديدة بتكلفة 473 مليون درهم، وقد تم تسلم الدفعة الأولى منها المكونة من 40 حافلة مرسيدس، بمواصفات عالية، وقد تم تشغيل هذه الحافلات في شهر أكتوبر، ضمن خطة تطويرية لشبكة النقل المحلية، على أن يتم تسلم بقية الحافلات على دفعات، حتى نهاية الربع الثاني من العام المقبل.

النقل المدرسي
شهد الربع الثالث من العام عدداً من الإجراءات التطويرية الداعمة لسلامة الطلاب في التنقل من وإلى المدرسة، منها البدء في تنفيذ مشروع تركيب كاميرات مراقبة خاصة بذراع (قف)، بالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، التي تقوم بدورها من خلال هذا المشروع بتركيب ما يقارب 2000 كاميرا، خلال الربعين الثالث والرابع من هذا العام، و6000 كاميرا في نهاية المشروع المقرر إنجازه بحلول شهر أبريل المقبل. وتمكن الكاميرات الجديدة من مخالفة السائقين الذين لا يتوقفون عند فتح إشارة (قف) الجانبية للحافلة المدرسية.
وانتهى المركز في الربع الثالث من تقييم واعتماد مخططات تفصيلية لعدد 22 مدرسة ومراجعة 102 مخطط مبدئي، وأصدر موافقات مخطط مبدئية لــ 86 مدرسة، من أصل (441) مدرسة من المقرر تنفيذها وإلحاقها بالمنظومة التعليمية، بحلول الربع الأول من العام 2022.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©