في زاوية "آفاق" المنشورة يوم الأربعاء الماضي، وتحت عنوان "أميركا... متخلفة في الرياضيات!"، قرأت مقال: "ستيسي كادور"، وبداية أود أن أشكر الكاتب الذي أوضح سبب تأخر الطلبة الأميركيين في الرياضيات، وسعي الخبراء التربويين إلى حل هذه المشكلة. فعرض مثل هذه المشاكل يجنب التربويين في الدول الأخرى الكثير من العقبات. في رأيي المتواضع ورأي الكثير من الخبراء التربويين، أن السبب الرئيسي لإخفاق الطلبة الأميركيين في مادة الرياضيات هو "الاختلاط" في الفصول الدراسية. حيث أن الفروق في التركيب الدماغي للذكر والأنثى تؤدي إلى الاختلاف في معالجة الأمور، كما في نظرية جوزف (1992) ونظرية غالين (1974) "أن للنصفين (نصفي المخ) أساليب مختلفة، إذ تعود الاختلافات إلى اختلافات في كيفية معالجة المعلومات". وتشير التقارير إلى أن احتمال حصول الرجال على مجموع مرتفع في مادة الرياضيات في الامتحان التأهيلي الأميركي "SAT" أكبر بمرتين من النساء. مجدية العوضي-أبوظبي