بلغ حجم الإنفاق الإعلاني في الدول العربية خلال الربع الأول من العام الجاري نحو 1.80 مليار دولار أميركي، بزيادة نسبتها 12.3% عن الفترة ذاتها من عام 2004. وحسب التقرير الأخير الصادر عن منظمة "مراسلون بلا حدود"، فإن دولة الإمارات احتلت مرتبة الصدارة في الإنفاق الإعلاني بواقع 226.301 مليون دولار، تليها المملكة العربية السعودية بحوالي 194.058 مليون دولار، ثم الكويت بواقع 88.111 مليون دولار، تبعها لبنان بنحو 81.651 مليون دولار، فالبحرين بواقع 31.896 مليون دولار، تلاها الأردن بمبلغ 29.775 مليون دولار، ثم قطر بواقع 21.339 مليون دولار، ثم سلطنة عمان بنحو 18.023 مليون دولار، تليها سوريا بواقع 8.336 مليون دولار. وأنفقت دول المغرب العربي واليمن والسودان وفلسطين ومصر مجتمعة حوالي 380.995 مليون دولار في الفترة نفسها.
وقد تبوأ التلفزيون المركز الأول بنسبة 44% من إجمالي حجم الإنفاق الإعلاني العربي خلال الربع الأول من عام 2005، تليه الصحف اليومية بنسبة 41%، ثم المجلات بنسبة 7%، فإعلانات الشوارع والميادين بنسبة 5%، ثم الإذاعة بنسبة 2%، وأخيرا نسبة 1% للسينما.